The Savings Seeker Blog

الكاش باك والكاش اوت اصدقائك في التسوق

لديك كل الوقت لاتخاذ قرار التسوق، ومع كل المعلومات التي قمنا بتقديمها لك عن التسوق أون لاين، وكيفية الحصول على عروض من موقع وفر إكس تأتي خطوة التعرف على الكاش باك.

كما ذكرنا من قبل إنها أحد خدمات موقع وفر إكس الذي يقوم بتقديمها للمشترين. ببساطة إذا قمت باستخدام وفر إكس في التنقل والتسوق عبر المتاجر/ مواقع البيع الشريكة سوف تحصل على العديد من العروض والكوبونات. الجانب الآخر من وفر إكس هو الكاش باك إذا قمت بالانتقال إلى موقع البيع الذي تريده من خلال وفر إكس سوف تحصل على كاش باك..

لكن هل تعرف عن الكاش باك وطريقة استرجاع جزء من قيمة مشترياتك؟ وهل الكاش باك موجود عالميًا؟ مع العلم أن وفر إكس هو الموقع الأول في الشرق الأوسط ومصر لتقديم خدمة الكاش باك. ما رأيك الآن بالتعرف على خدمة الكاش باك وطريقة تفعيلها والاستفادة منها في وفر إكس؟

ما هو الكاش باك؟

من الاسم يتضح أن الكاش باك هو عملية استرداد جزء من المال الذي قمت بدفعه أثناء الشراء أون لاين. هذه الطريقة ابتكرها أحد المواقع الكبرى للترويج ولزيادة عملية الشراء. فهي تعتبر عنصر جاذب للمتسوقين، يُمكنك أن تقوم بعمليات شراء أون لاين وتربح الأموال كجزء من أصل ما قمت بدفعه ثمن للسلعة .. إنها طريقة فعّالة ومربحة.

وللإيضاح فإن الكاش باك  له أكثر من طريقة. فهناك بعض البنوك التي تُقدم نسبة من المدفوع على المشتريات التي تتم من خلال كارت المشتريات في شكل كاش باك. وبعض متاجر/ مواقع البيع أون لاين تقدم الكاش باك على سلع بعينها بشكل مباشر وبدون تدخل من وسيط وفي الأغلب هذه المواقع تكون لتجار تجزئة محليين . غير ذلك فهناك مواقع الكاش باك مثل وفر إكس ولكنها منتشرة عالميًا بشكل أكبر.

هل تعرف أن أول من قام باسترداد الكاش باك هي كارين لينز من تكساس؟ كان ذلك في عام 2006 أي منذ 13 عام.

لم تتوقع لينز أن تقوم باسترداد 40 دولارًا عن إجمالي مشترياتها بعد ثلاثة أشهر من سعر السلعة التي قامت بشرائها فقط بسبب نقرة  واحدة.

خريطة الكاش باك في العالم

الكاش باك في العالم لا يحتاج إلى تعريف، حتى محترفي التسوق يتسابقون على التسوق والإحالة لكسب المزيد من الكاش باك.

هذه الطريقة في استرداد جزء من مدفوعات المشتريات موجودة بالفعل منذ سنوات في جميع أنحاء العالم.انتشار الكاش باك بالعالم ليس سببًا للثقة، حتى أن طرق الاسترداد من مواقع الكاش باك بعض الدول قد تكون صعبة على البعض. إنها أسباب تدعو لوجود وفر إكس  الموقع الأول في الشرق الأوسط ومصر الذي يُقدم الكاش باك مع تسهيل طُرق للسحب.

أما عن مواقع الكاش باك الأخرى، سوف تجد على الإنترنت العديد من هذه المواقع من أشهرها مواقع مثل Ebates، ShopAtHome .

نظام الكاش باك في وفر إكس

هناك بعض الخطوات التي تمكنك من الشراء والحصول على كاش باك من خلال موقع وفر إكس.

الخطوة الأولى : قم بإنشاء حساب مجاني على موقع وفر إكس. امليء البيانات المطلوبة في خانة إنشاء حساب، الاسم، البريد الإلكتروني، كلمة مرور.

الخطوة الثانية : مبروك.. أنت الآن لديك حساب على موقع وفر إكس. يقدم الموقع لك العديد من الخيارات بين أفضل المتاجر وأحسن العروض والكوبونات، قم أيضًا بتصفح الفئات لتصل إلى السلعة التي تريد شرائها، أو موقع البيع الذي تبحث عنه.

الخطوة الثالثة: قم بالضغط على ” تسوق الآن أمام المتجر/ موقع البيع أو العرض. تأكد أن هذه الخطوة تتم من خلال موقع وفر إكس حتى يتم احتساب الكاش باك.

الخطوة الرابعة: مع اكتمال خطوات الشراء يتم إضافة الكاش باك تلقائيًا  إلى حسابك في خلال 48 ساعة من إتمام عملية الشراء، مع ملاحظة أن هناك بعض المتاجر/ مواقع البيع لا تقوم على تأكيد المشتريات إلا بعد انتهاء مدة الاسترجاع ، هذه المدة تختلف على حسب سياسة المتجر في الاسترجاع ( من 14 إلى 30

الخطوة الخامسة: تابع زيادة الكاش باك الخاص بك من خلال لوحة التحكم في حسابك، وكلما قمت بعمليات شراء من خلال وفر إكس كلما زاد الكاش باك.

الكاش اوت وطرق السحب

الآن لديك أرباح موجودة في حسابك، هذه الأرباح هي ما ستقوم بسحبها وهذا ما يسمى بالكاش اوت حيث يمكنك سحب رصيدك بحد أدنى 5 دولار أمريكي داخل مصر أو 20 دولار أمريكي خارج مصر أو ما يعادلها من عملتك.

طرق السحب كثيرة ومتنوعة :

التحويل البنكي وفيه يتكفل موقع وفر إكس برسوم التحويل إلى حسابك البنكي.

فوري: من أسرع وأسهل الطرق المستخدمة في مصر .

كاش يو، أورانج كاش، وقريبًا فودافون كاش.

لماذا علي الانتظار ثلاثة أشهر؟

يقوم وفر إكس باحتساب الدورة الشرائية ومدتها 3 أشهر لكي يسدد دفعة الكاش باك، وهذا النظام ساري في معظم المواقع العالمية التي تقدم كاش باك أو حتى مواقع البيع.

يمكنك التعرف على دورات الشراء وميعاد الدفع وطرق السحب من هنا.

اربح المزيد من المال من نظام الإحالة

انتظر.. لم انهي المقال بعد، هناك المزيد من الربح في انتظارك إذا قمت بدعوة أصدقائك بشكل مباشر أو حتى على السوشيال ميديا.

ستجد في لوحة التحكم الخاصة بك تحت اسمك ” رشح واكسب” بعد الضغط عليها ستجد نافذة لإضافة البريد الإلكتروني الخاص بصديقك. كما يمكنك نسخ رابط الدعوة الخاص بك لنشره على حسابات السوشيال ميديا الخاصة بك ( فيسبوك، تويتر، انستجرام… إلخ) وبهذه الطريقة سوف تحصل على 2.5 دولار أمريكي إضافية لك. يمكنك سحب كاش دعوة صديق أثناء الدورة الشرائية للكاش باك.

The Editor

Dominique is the PR Director of WaffarX. A true globe-trotter, adventure seeker and tea addict, she’s an expert at finding the best deals when it comes to plan her next vacation, decorate her new home or track down the latest fashion item.

Add comment