The Savings Seeker Blog

10 فوائد تجعل التسوق أون لاين الأفضل

إذا ما أردنا التحدث عن ثورة التطور التكنولوجي وتأثير الانترنت في حياتنا فسيكون عن أحد أهم الإيجابيات التي حصلنا عليها هو التسوق أون لاين. رغم ذلك لا يمكن أن  نغفل أنه مازال هناك الكثير ممن لا يعترفون بالتسوق أون لاين، وبالطبع هذه الفوائد.

 مع ذلك فإن الإحصائيات التي أشرنا  إليها في مقال سابق تُرجّح كفّة  نمو عملية الشراء عبر الإنترنت وخاصًة في الشرق الأوسط، هذا يعني أن هناك الكثير ممن يحبون التسوق أون لاين.

ومن المؤكد أن هذه الشعبية الكبيرة موجودة لعدّة أسباب وفوائد يحصل عليها المتسوقون. في هذا المقال سأستعرض معكم 10  فوائد يمكن أن تحصل عليها من التسوق أون لاين.

1- السهولة والراحة التي يشعر بها المتسوق .. إنه الأسهل بكل تأكيد

هل جربت التسوق ليلًا في منتصف الليل وأنت تجلس أمام شاشة التليفزيون؟ هذا هو التسوق أون لاين، توفر لك متاجر ومواقع البيع أون لاين خدمة الشراء والتسوق 24 ساعة على مدار اليوم، 7 أيام في الأسبوع. لا يوجد ازدحام، لا يوجد إلحاح في الشراء أو شخص ما  يتتبعك في أروقة المحل لشراء شيء بعينه. أنت حر الاختيار في السلعة أو المنتج الذي تريده.

تتم عملية شرائك في غضون دقائق، مهما كانت السلعة التي تقوم بشرائها. كما أن الشراء أون لاين يوفر عليك عناء البحث عن المتاجر أو المحلات التي تقوم ببيع بعض الأشياء النادرة. على العكس يُمكنك أن تجد موقع واحد يشمل على كافة العروض الموجودة بمتاجر / مواقع البيع أون لاين وعلى سلع ومنتجات مختلفة. مثل  وفر إكس.  

2- أفضل الأسعار بين يديك 

هل تعرف أن المنتج يتناقل بين العديد من التُجّار ليصل إليك؟ مع هذه التنقلات تتكلف الكثير فوق سعر المنتج الأصلي، لكن عبر الانترنت يُمكنك الشراء من الموقع الرسمي للمنتج أو السلعة، وحتى مع الشراء من المتاجر عبر الإنترنت لا يوجد إشراك للكثير من الوسطاء.

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الحصول على صفقة شراء مميزة، هذا غير العروض الكثيرة، كوبونات الخصم، الكاش باك، مهرجانات التسوق ( أشهرهم البلاك فرايدي).

نقطة أخرى.. يُمكنك توفير الضريبة حيث أن ضريبة المبيعات فقط هي ما يتم تحصيلها أثناء الشراء أون لاين.  

3- الخيارات المتنوعة تجدها عبر الانترنت

بالطبع أنت تعرف أن العثور على أي علامة تجارية عبر الانترنت اصبح سهلًا، وبالتالي هذا سيوفر لك وقتًا كبيرًا في البحث، ستجد ما تبحث عنه من دون عناء مع خيارات متنوعة، ومن مختلف أنحاء العالم. أعتقد أن موضة السفر من أجل التسوق تنتهي مع هذا الانفتاح في التسوق عبر الانترنت.

بمناسبة الخيارات المتنوعة، إذا كنت ممن يحتاجون المزيد من الوقت لاختيار ألوان الملابس، أو القياسات، فإن متاجر ومواقع البيع أون لاين توفر لك كل ما تحتاجه. أنا شخصيًا أعاني أزمة المقاسات، كنت أكره يوم التسوق. الآن لدي المواقع التي أجد فيها قياسات مناسبة جدًا ولا أكون مجبر على خيارات محدودة.

4- ارسال الهدايا بسهولة أكبر

أليس شيئًا جميلًا أن تقوم بإرسال الهدايا للأقارب والأصدقاء بغض النظر عن مكان تواجدهم؟ يُمكنك القيام بهذا بمنتهى السهولة حتى أنه يُمكنك طلب تغليف الهدية وإرسالها حتى باب المنزل لمن تريد، وتحصل على خصومات الشحن وعروض مميزة أيضًا.

يمكنك أن تستغل هذا في أعياد الميلاد، عيد الأم، هدايا الزواج، حتى أنه يُمكنك أن ترسل هدية عيد الزواج لزوجتك على المنزل … ستكون مفاجأة جميلة.

5- التسوق أون لاين يساعدك على السيطرة على نفقاتك

نعم هذا صحيح، كم مرة تذهب إلى التسوق فتأتي بأشياء كثيرة ومختلفة عن ما كنت تخطط له؟  بين كل 10 مرات تتسوق فيها من المحلات التجارية  4 مرات فقط التي تحصل فيها بالضبط على ما تريد. لكن عبر الإنترنت يُمكنك التحكم في مشترياتك، الرؤية أكثر من واضحة حتى أنك ستكون متحكم أكثر في تحديد ما تحتاجه وتريده بالضبط في كل مرة تقوم بالشراء أون لاين. وتذكر.. لديك خيار مؤكد بالحصول على كاش باك أثناء التسوق من خلال وفر إكس.

ولا تنسى في كل مرة تقوم بالشراء عبر الانترنت ستحصل على فاتورة استلام عملية الشراء، من خلالها يُمكنك السيطرة أكثر على نفقات رصيد حسابك.

6- لا حاجة للتجول المرهق لمقارنة الأسعار

بكل سهولة سوف تتمكن من مقارنة أسعار المنتجات والبحث عنها عبر الإنترنت. مثلًا إذا كنت تتسوق الملابس، ستجد في وفر إكس قائمة كبيرة من المتاجر/ مواقع كبيرة عالمية ومحلية تبيع كل ما يخص الأزياء والملابس وخلافة. هذه التجميعة تجعل عملية مقارنة الأسعار والخيارات لديك سهلة وبسيطة.

الأكثر عملية أن من خلال الانترنت ستحصل على آراء متسوقين آخرين، وتقييمات عدّة للمنتج ومتجر البيع، هذا سيكون دعمًا لك بالتأكيد عند خطوة الشراء.

7- وداعًا للازدحام

إنها من أعظم الفوائد التي يوفرها التسوق عبر الانترنت. معاناة الشراء من المحلات التجارية خاصًة في العطلات وما قبل الأعياد. أنا بالفعل لا أريد أن أسير وسط الزحام والتكوم أمام محل لكي أجد منفذ لتفقد السلع، هذه الأوقات تتسبب في شراء سلع سيئة أو مغلوطة و مغشوشة، وحتى التسرع في الحكم على السلعة المراد شرائها .. وبالطبع الندم. 

لكن ما يحدث أثناء الشراء أون لاين عكس ذلك تمامًا، لا ندم أو تسرع على الشراء، ستأخذ وقتك الكافي، حتى أنه يُمكنك الحصول على عروض أكبر في وقت الأعياد والعطلات، أما في المحلات التجارية الأسعار تكون الضعف .. إنه موسم !

8- لا إجبار على الشراء

من منا لم يمر بتجربة الضغط من قبل البائع لشراء شيء ما، ثم بعد ذلك تكتشف أنك لا تريد هذا المنتج، بل تجد العديد من العيوب وسعر مرتفع !

بعض الباعة يستخدمون مهارات البيع بشكل خاطيء لتحقيق الربح لكن هذا يُربكنا، وكما ذكرنا نشتري منتجات لا نرغب فيها ولم نكن نخطط لها.

عبر الإنترنت أنت صاحب قرارك.

9- سوق كبير من السلع القديمة

إذا كنت من محبي الانتيكات، التحف، الساعات القديمة، تجميع العملات. سوق كامل وكبير عبر الانترنت  لبيع وتبادل وشراء هذه السلع مع أسعار رخيصة تناسب

بالنسبة إلى السلع المستعملة، هناك العديد من المواقع التي تعمل على توفير بيع وشراء السلع القديمة المستعملة، يُمكنك الإتجاه إليها إذا أردت. كل شيء موجود على الإنترنت.

10- خصوصية وسرية لا حدود لها

هناك بعض الأشياء تحتاج إلى الخصوصية، الشراء عبر الإنترنت أحد هذه الأشياء، خاصًة إذا كنت تقوم بشراء هدية أو ملابس معينة أو أي شيء آخر.  ستحصل على هذه الخصوصية فأنت في منزلك تستخدم هاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

في النهاية لديك 10 فوائد للتسوق اون لاين، هذه الفوائد ملك لك ما أن تقوم باتخاذ الخطوة. وفر إكس أمامك لهذه الخطوة. تسوق ووفر أموالك .. ماذا تنتظر؟

The Editor

Dominique is the PR Director of WaffarX. A true globe-trotter, adventure seeker and tea addict, she’s an expert at finding the best deals when it comes to plan her next vacation, decorate her new home or track down the latest fashion item.

Add comment