The Savings Seeker Blog

طرح ميزة البصمة لكل مستخدمي واتساب في العالم

لم يمر العام حتى اصبح تفعيل ميزة البصمة على تطبيق واتساب حقيقي ومتاح للجميع. منذ بداية العام أعلن تطبيق واتساب أن ميزة البصمة المكوّنة من بصمة الإصبع وبصمة الوجه سوف تكون ميزة جديدة على التطبيق لزيادة الحماية والخصوصية لدى المستخدمين. لم يمر الكثير من الوقت حتى اصبحت الميزة الجديدة متاحة بشكل تجريبي لمستخدمي نظام iOSفي فبراير من هذا العام، ومع حلول أغسطس تم إضافة الميزة بشكل تجريبي لمستخدمي الأندرويد.

جاءت هذه الأخبار الجديدة من خلال تدوينة حديثة على مدونة واتساب، تم الإعلان فيها أن ميزة البصمة اصبحت متاحة للجميع الآن. يمكن للمستخدمين إخفاء محادثاتهم من خلال ” بصمة المصادقة” والتي تقوم بتفعيل طبقة إضافية من الحماية والأمان للمستخدمين.

كان مضمون التدوينة واضح فيه الإعلان عن الميزة الجديدة لنظام الأندرويد بعد إدراجها بالفعل لمستخدمي الايفون ” فيوقتسابقمنهذاالعام،تم طرحTouch IDوFace IDلـiPhone لتوفير طبقة إضافية من الأمان لمستخدمي WhatsApp. اليوم تم توفير مصادقة مماثلة، مما يسمح لك بإلغاء قفل التطبيق ببصمتك على هواتف Android المدعومة.”

كيف تعمل ميزة البصمة في تطبيق واتساب؟ لا يحجب قفل البصمة على برنامج المحادثات الأشهر واتساب إجراء المكالمات من التطبيق لكنه يستخدم طبقة مضاعفة من الأمان والحماية يخفي عن طريقها الرسائل والسجلات الخاصة بالمستخدم، وبالطبع تعد هذه الميزة خيارًا رائعًا ضد المتطفلين.

يُمكن للمستخدمين أيضًا تعيين مؤقت على القفل التلقائي لمنع ظهور مربع قفل البصمات في كل مرة يقومون فيها بفتح التطبيق. أو إجراء تعيين يدوي من خلال خيارات المدة الزمنية لاظهار مربع قفل البصمات مثل إظهاره فورًا، بعد دقيقة، 30 دقيقة.

 عروض الموبايلات وغيرها في البلاك فرايداي ستجدها على وفر إكس من هنا.. تسوق الآن.

احتوت التدوينة أيضًا على طريقة تفعيل ميزة البصمة لمستخدمي نظام الأندرويد.

إذا كنت تريد تفعيل الخدمة: قم بالنقر على الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية، سوف تجد خاصية قفل بصمة الإصبع مضافة في القائمة. قم بالنقر عليها ليتم تشغيل فتح القفل بإستخدام بصمة الإصبع. بعد ذلك قم بتأكيد بصمة اصبعك. انتهى التفعيل ولديك الآن الميزة البصمة الجديدة.

لا تنسى هذه الميزة متوفرة في آخر إصدار من تطبيق واتساب.

  عام مليء بإضافات ومميزات تطبيق واتساب 

على عكس ميزة البصمة، فإن الإصدار التجريبي يأتي للنظامين معًا الأندرويد  التجريبي 2.19.298 و 2.19.110.20iOS.

توفر هذه الإضافة الجديدة أيضًا عناصر تحكم مُحسّنة على من يمكنه إضافتك إلى دردشات الجروبات ومن لا يُمكنه ذلك بمعنى أنك صاحب قرار الانضمام للجروب.بالموافقة على دعوة الانضمام للجروب أو بالرفض.

إذا تمت إضافتك إلى دردشة جماعية لا ترغب في الدخول إليها، فقد تكون إعدادات خصوصية الجروبات على تطبيق واتساب أفضل تحديث حدث منذ فترة.

  واتساب تتحول إلى سناب شات.. ميزة اختفاء الرسائل
يبدو أن واتساب تدخل في عصر جديد من التطور. التغيرات المستقبلية التي تقوم بها شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب تعكف الآن على إضافة خاصية جديدة ( لم تظهر بعد حتى في الشكل التجريبي) وهي خاصية الرسائل المختفية والتي تشبه نظيرتها في تطبيق سناب شات.

سيدعم تطبيق واتساب في المستقبل القريب ميزة اخفاء الرسائل من الدردشات الجماعية. الغريب أنه لم يظهر أي تلميح حتى الآن إلى إمكانية تواجد هذه الخاصية في الدردشات الفردية أم لا. أو حتى إمكانية اخفاء الدردشات من تلقاء نفسها. لهذا فإن الخيارات التي تم تسريبها يظهر فيها اختيار المدة الزمنية يدويًا من قبل المستخدم سوف يتعين عليك اختيار إخفاء الرسالة بعد مدد زمنية معينة  أو حتى عدم تفعيل الخاصية نهائي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية لازالت في مرحلة مبكرة من التطور قد تخرج علينا في شكلٍ آخر مختلف. من يدري إلى الآن التوقيتات المتاحة هي 5 ثوان و ساعة لانتهاء الصلاحية والاختفاء لكن من يدري هذا التسريب يقول أنها سوف تأخذ شكل الرسائل الخاصة في سناب شات لكن بعد تطورها قد تصبح مثل الدردشة السرية في تليجرام!  

واتساب تحتفل بعيد ميلادها العاشر

على جانب آخر تطبيق واتساب احتفل بمرور 10 أعوام على وجود التطبيق في أبريل الماضي وهذا يُرجح التحديثات الكثيرة التي تأخذ منحنى كبير من التطور والاختلاف عن ما تعودنا عليه في واتساب.

أعلن عن تطبيق واتساب في عام 2009 من قِبَل الشريكين بريان أكتون الأمريكي و جان كوم الأوكراني. حيث إلتقى الإثنان أثناء عملهما لحساب شركة ياهو وقررا إنشاء التطبيق الذي تم بيعه لاحقًا لفيسبوك بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. هل ترى أن الخواص الجديدة التي يقوم تطبيق واتساب بإضافتها فعّالة؟ 

The Editor

Dominique is the PR Director of WaffarX. A true globe-trotter, adventure seeker and tea addict, she’s an expert at finding the best deals when it comes to plan her next vacation, decorate her new home or track down the latest fashion item.

Add comment