The Savings Seeker Blog

هتأكل ايه النهاردة ؟ .. أسهل إجابات على السؤال الأصعب فى رمضان

“هناكل ايه النهاردة” السؤال الأزلي التي تردده ربات المنازل لأسرتها مع كل صباح، وخاصة بشهر رمضان المبارك، للوصول لتحضير أكلة اليوم، على مائدة الإفطار.

ودومًا ما تشهد الأيام الأولى من الشهر الكريم، الطواجن، والمحاشي، وأطباق اللحوم المتنوعة، في حين تبدأ ربات المنازل فيما بعد بتحضير الأكلات السريعة.

وبسبب التباعد المجتمعي الذي يعيشه العالم اليوم، وندرة العزومات والتجمعات، لم تعد ربات المنازل بحاجة لتحضير ولائم وأطباق فارهة، حيث يبحث معظمهن على الأكلات السريعة التي تحتوي مكوناتها على كافة الفوائد والعناصر الغذائية.

 

فى جميع الأحوال ومهما كانت الإجابة على هذا السؤال، فأنك سوف تحتاج إلى بعض الأمور فى خزانة المنزل، لأنها سوف تساعدك على تحويل إجابتك إلى أطباق للمائدة.


فكل ما تحتاجيه في خزانه مطبخك الأيام القادمة كمية من الدقيق، والأرز والمكرونة، مع الزيت والسمن والخضروات واللحوم حسب الحاجة، وضعى فى ذهنك دائمًا بعض الوجبات السريعة التى تجاوبك على سؤال ” هنأكل أيه النهاردة ؟ ” فى وقت سريع والتى نستعرضها فى التقرير التاليى.

كفتة وأرز بسمتي

من الأكلات السريعة، والغنية، وغير تقليدية، حيث يمكنك تحضير الأرز البسمتي يالكاري، والزبيب أو المكسرات، بالطريقة التقليدية العادية و قدمي مع الأرز، كفتة مشوية، فقط تبلي اللحم المفروم بالبصل والملح والفلفل والبهارات، واتركيه بضع ساعات بالثلاجة. 

قومي بتشكيل اللحم إلى أصابع، وقومي بشويها على الشواية الجريل.

سلطة الكابوريا

يمكنك تقديم طبق سلطة غني بالفسفور، وسريع التحضير وله مذاق شهي. فقط اسلقي المكرونة في ماء مع الملح والزيت أولًا، و في وعاء أخر  ابشري الجزر وافرمي البصل والثوم، مع لحم الكابوريا والفلفل الألوان والكرفس، وزيت الزيتون مع المايونيز والمستردة وعصير الليمون، ثم ضيفي الخليط السابق على المكرونة المسلوقة وقدميها.

مكرونة بالسبانخ

يمكنك تقديم وجبة مليئة بالنشويات والحديد، والفيتامينات، وسريعة التحضير، فقط شوحي البصل في الزيت، مع الفلفل الألوان والسبانخ، ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود، مع كريمة الطبخ، وفى النهاية ضيفي المكونات السابقة بعد نضجها مع المكرونة المسلوقة.

اوراك دجاج بالزبدة والليمون وأرز أبيض

من الأكلات الشهية الغنية بالبروتينات وسريعة التحضير، التى يمكن تقديمها مع الأرز الأبيض، فقط تتبلي الاوراك بملح وفلفل وبابريكا ثم تشوح في زبدة من ناحية الجل و ترش بالجبنة البارميزان مع بشر الليمون وعصير الليمون، ثم تدخل الفرن لدقائق.

لحم استيك مع الطحينة

تبلي اللحم بالملح والفلفل والبهارات، وفلفل أخضر، ثم شوحي اللحم في الزبدة مع الثوم والمشروم حتى ينضج و قدميه مع سلطة الطحينة والخبز.

أرز بالجمبري

من الأكلات السريعة والغنية بالفسفور والبروتينات فقط اسلقي الأرز في ماء وملح، ثم قطعي الفلفل الألوان مكعبات صغيرة ثم اضيفي الارز الابيض والبصل والطماطم المقطعين، ثم الكركم وخل وليمون وزيت زيتون وملح وفلفل ورشة كزبرة خضراء مفرومة، ثم شوحي الجمبري في قليل من الزيت مع ملح وفلفل وزعتر مفروم وضعيه على الخليط السابق.

بيتزا العشر دقايق

ميني بيتزا بعجينة العشر دقائق | دنيا الوطن

وأيضًا يمكنك تقديم فطائر غنيه باللحوم والجبن والخضروات، شهية وتساعد على الإشباع، وسريعة التحضير، فقط اخلطي الدقيق مع البيكنج بودر والملح والماء الدافئ، واعجيني جيدًا، و اتركي العجين فترة قصيرة ، ثم ادهنيه بالزيت، وأحشيه بالحم أو الدجاج، مع الخضروات والجبن الموتزاريل، و اادخليه الفرن حتى ينضج، أو اقليه في الزيت.

كل ما سبق من أفكار يمكن أن تحل لك حيرة كل يوم فى البحث عن الطبق المناسب لتناوله على وجبة الأفطار، لم يكن هذا كل شىء، كل ما فى الأمر أن هناك الكثير من الأفكار البسيطة التى يمكن الانتهاء إليها بسرعة، دون الحاجة إلى البحث عن الولائم التى تضعك فى هذه الحيرة، ولم تعد المكونات أمر صعب حيث يمكن الحصول عليها من المتاجر الإلكترونية، بل ويمكن الحصول على خصم على إجمالى هذه المشتريات، وكاش باك، من وفر إكس.

Add comment