The Savings Seeker Blog

البلاك فرايدي عروض وخصومات علي كافة المنتجات العالمية والمحلية

 

كوبون خصم من سوق عند شراء افضل المنتجات في البلاك فرايداي souq egypt black fridayانتبه .. الأسعار تنفجر والسماء تمطر عروض!

هذه ليست مبالغه أنه مهرجان التخفيضات الأكبر في العالم كله، الذي اصبح في السنوات الأخيرة حدث ضخم يأكل من ميزانيات التسويق لدى كبرى الشركات والمتاجر في العالم أنه البلاك فرايدي. دعوات التسوق عبر المتاجر تنهال الآن، وبالفعل العروض خرافية، الخصومات تصل إلى 90% على سلع لا يمكن أن تتوقع أنها قد تصل

إلى هذا السعر. لا عجب من أننا نرى صورًا جنونية في هذا اليوم في معظم المتاجر في العالم.

لكن السؤال: ما هو تاريخ ” البلاك فرايدي” أو الجمعة السوداء… أو حتى الجمعة البيضاء كما يطلق عليها موقع سوق دوت كوم؟

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ التخفيضات والعروض من خلال كوبون خصم سوق كوم مصر، متى بدأ البلاك فرايدي؟ أين؟ لماذا سميت الجمعة السوداء كيف اكتسبت هذه الشهرة؟ والكثير عن مواقع البيع العالمية. لنبدأ؟

لا تنسى أن وفر إكس يقدم لك الكاش باك والعروض والكوبونات طوال العام.

هل التخفيضات والعروض على السلع قديمة؟

  الإجابة الوحيدة المؤكدة أن أكبر تخفيضات حدثت في العالم كانت في تخفيضات الأزمة الاقتصادية في أمريكا و منها Souq egypt black friday.

بدأ الأمر كله في الولايات المتحدة الأميركية مع الأزمة الاقتصادية التي حدثت في عام 1869. تسببت الأزمة في حالة كساد كبير في البضائع وعلى أثرها توقفت حالة البيع والشراء. هذه الأزمة التي أخذت أمريكيا إلى كارثة اقتصادية لم يتم حلها إلا من خلال تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدلًا من كسادها والاستفادة قدر المستطاع منها وبالتالي تقليل الخسائر.

منذ هذا الوقت عرف العالم قيمة وجود تخفيضات وعروض على السلع وبالطبع اصبح تقليدًا في أمريكا وكندا أن يُقام يومًا للتخفيضات لحفظ ذكرى هذه الأزمة.

متى وأين بدأ البلاك فرايدي؟

البلاك فرايدي هو امتداد ليوم الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة الأميركية حيث بدأ البلاك فرايدي هناك. تم اختيار يوم الجمعة الأولى بعد عيد الشكر ليكون يوم التخفيضات واختلفت الأسباب عن اختيار هذا اليوم بعيدًا عن ذكرى الأزمة الاقتصادية لكن الأكيد أن هذا اليوم يقع في منتصف أوقات أعياد لذا لما لا يقوم الناس بشراء هدايا عيد الميلاد بأسعار مخفضة فى Souq egypt black friday؟

ما هي قصة اسم الجمعة السوداء؟

كل شيء عن البلاك فرايدي بدأ في عام 1960 في فيلادلفيا، كان اليوم عجيبًا، العديد من سكان فيلادلفيا أمام المتاجر منذ الفجر. تكدس مروري رهيب، وكل من يعيش في هذه البلدة يصارع من أجل التسوق في هذا اليوم. ومع هذه الأزمة المرورية قامت الشرطة بالانسحاب مع سائقي السيارات. نعم الشرطة هي من اطلقت اسم ” Black Friday ” على هذا اليوم وبما أن الولايات المتحدة لديها تاريخ مع الأزمات الاقتصادية وهذا اليوم فتم اعتماد يوم الجمعة بين 23 من نوفمبر و 29 من نوفمبر هو يوم التخفيضات الكبرى. يوم البلاك فرايدي.

السبب وراء شهرة البلاك فرايدي

طبقًا لموقع Blackfriday.com فإن شهرة يوم البلاك فرايدي تأتي من إدراك تجار التجزئة بأهمية هذا اليوم بالنسبة إلى المتسوقين. هذه التخفيضات الكبيرة تعمل على جذب الكثير من أجل التسوق. وبالتالي اصبح يوم البلاك فرايدي هو يوم التسوق العالمي، حتى أن هذا اليوم يحقق مبيعات أفضل من اللحظات الأخيرة قبل عيد الميلاد.

منذ هذا الوقت والتجار يستغلون هذا اليوم في التسويق لمنتجاتهم، يرسلون الرسائل الالكترونية قبل أيام أو أسابيع من الحدث الفعلي. ثم بدأ الترويج ليوم البلاك فرايدي في الإزدياد خاصًة مع التسوق اون لاين، وزيادة عدد المتاجر/ مواقع البيع اون لاين. منذ هذه اللحظة اصبح نوفمبر شهر التخفيضات في العالم كله، وبالطبع في الشرق الأوسط ومصر.

هل تعلم أن الإلكترونيات وأجهزة الألعاب هي السلع التي تتصدر عمليات الشراء في يوم البلاك فرايدي؟ وفر إكس يقدم خيارات من العروض على الإلكترونيات. تسوق واكسب كاش باك

لكن هل تعلم عن السباق؟ في هذا الوقت حيث التخفيضات تكون المتاجر وخاصًة مواقع البيع اون لاين في حالة من التنافس والتسابق من أجل جذب المتسوقين. تتبع هذا السباق يحدد احصائيات التسوق العالمية.

وفر بالتسوق مع كوبون خصم سوق كوم مصر.

أعلى المنتجات المطلوبة في البلاك فرايدي

وفقًا لاستطلاعات الرأي التي تجرى كل سنه من قبل موقع Hitwise .

  • بحث المتسوقون في عام 2018 عن الملابس بنسبة 23%، التكنولوجيا بنسبة 22%، الألعاب 18%، أدوات المنزل الذكي 16%، بطاقات الهدايا 12%، و السفر 9%.
  • بالنسبة إلى البلاك فرايدي هذا العام فإن المتسوقين يبحثون عن تخفيضات للملابس بنسبة 41% السلع المنزلية والأجهزة الصغيرة 38%، الأجهزة اللوحية، الكمبيوتر واللاب توب، التلفاز بنسبة 32%، أدوات المنزل الذكية والتكنولوجيا 30%، ألعاب 25%، السفر 12%

أعلى مواقع البيع في البلاك فرايدي

  • حاز موقع أمازون على نسبة 47.8% من مبيعات البلاك فرايدي عام 2018
  • حاز موقع Thanksgiving على نسبة 56.8% من مبيعات البلاك فرايدي عام 2018

هذه أعلى مبيعات حدثت للعام الما ضي، وفي انتظار البلاك فريداي عام 2019 هل تتوقعون حجم التسوق لهذا العام؟

قام  89 شخص بالتسوق اون لاين في يوم البلاك فرايداي العام الماضي على مستوى العالم. هل تحب أن تنضم لمهرجان الخصومات؟ بلاك فرايدي في وفر إكس.

The Editor

Dominique is the PR Director of WaffarX. A true globe-trotter, adventure seeker and tea addict, she’s an expert at finding the best deals when it comes to plan her next vacation, decorate her new home or track down the latest fashion item.

Add comment