The Savings Seeker Blog

سعر ومواصفات شاومي مي نوت 10 برو Xiaomi Mi Note 10 Pro عيوب مميزات

خرجت علينا شركة شاومي منذ عدّة أيام بأحدث هواتفها Xiaomi Mi Note 10 والذي يأتي مع مواصفات أول مرة توجد في هاتف ذكي من jumia egypt black friday. الهاتف ملئ بالإمكانيات المبهرة بدءًا من إدراج 5 كاميرات خلفية والتقاط صورة بدقة 108 ميجا بكسل. بطارية الهاتف 5260 مللي أمبير مع شحن سريع حيث يُمكن شحن الهاتف بشكل كامل في 65 دقيقة. يُمكننا القول أن شاومي جمعت بين مميزات هاتف اوبو One Plus 7 Pro وهاتف هواوي P30 Pro في هاتف واحد.

كعادة شاومي في مجموعة هواتفها التي تتميز بالعتاد القوي والسعر الرخيص يأتي Xiaomi Mi Note 10 بهذه الإمكانيات الجبارة وبسعر في متناول اليد. لينضم إلى قائمة هواتف شاومي من الفئة الاقتصادية بجوار هاتف Xiaomi Redmi note 8 و Note 8 pro الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في سوق الشرق الأوسط.

وللعلم الهاتف غير متاح في منطقة الشرق الأوسط بعد لكن يمكن شراء العديد من هواتف شاومي من خلال موقع جيربيست GearBest

كوبون خصم من جيربست عن شراء هاتف Xiaomi Mi Note 10 اونلاين جيربيست

الآن مع مراجعة لمواصفات هاتف Xiaomi Mi Note 10.

الأبعاد

يأتي هاتف أحد عروض jumia egypt coupon Xiaomi Mi Note 10 157.8 x 74.2 x 9.7 ملم، ووزن 208 جرام.

 التصميم والشاشة

يحمل إلينا هاتف Xiaomi Mi Note 10 شاشة كبيرة ذات حواف منحنية مع حزّ صغير يميز الإنحناءه التي تشعرك بالراحة عند الإمساك به. ومع تصميم كبير إلى حدٍ ما ومجموعة من الكاميرات في الجزء العلوي الخلفي للهاتف.

أبعاد ووزن الهاتف كما ذكرنا تُشير إلى أنه ليس هاتف ضخم ولكن سميك وثقيل. يُرجح ذلك إلى حجم البطارية الضخمة. يُمكن الإشارة إلى أن حجم الهاتف مليء حجم اليد عند حمله بيدك ستشعر بالسماكة لكن يُمكن التعامل مع الهاتف بيدٍ واحدة إلا إذا كانت يدك صغيرة.

زر الصوت وزر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف. أما في الأسفل يوجد منفذ USB-C وأيضًا الجاك المخصص لسماعة الهيدفون بقياس 3.5 ملم. مع العلم أن USB-C ليس شائعًا في أحدث الهواتف المميزة في الوقت الحالي. هي ميزة إضافية بالتأكيد.

شاشة الهاتف AMOLED بقياس 6.47 بوصة. هذه الشاشة تدعم تقنية متطورة تجعل الصور تبدو رائعة مع تباين كبير وألوان حيوية واهتمام عالي بالتفاصيل.

الشاشة منحنية عند الحواف من jumia egypt coupon بأسلوب هاتف هواوي P30 Pro و هاتف سامسونج Galaxy S 10 وهذا مؤشر لتميز هاتف شاومي.

 الكاميرا

إذا كانت هناك ميزة واحدة نحتاج التحدث عنها في هاتف Xiaomi Mi Note 10 فهي الكاميرا. حيث أنه أول هاتف يأتي بسينسور 108 ميجا بكسل. إذا قمنا بالمقارنة فإن ذلك يمثل تسعة أضعاف دقة الكاميرا الرئيسية في هاتف iPhone 11.

  1. الكاميرا الأولى : هذا السينسور يأتي مع أحد الكاميرات الخمس في خلفية الهاتف. مقارنًة بهاتف نوكيا 9 PureView الذي حمل في طياته خمس كاميرات أيضًا فإن ميزة سنسيور 108 ميجا بكسل تكسب بالتأكيد. أن سينسور 108 ميجا بكسل في هاتفك يجعل الصور تبدو أكثر حيوية، أكثر إشراقًا وغنية بالتفاصيل وذلك لأن السينسور يعمل على جمع أكبر قدر من الإضاءة.
  2. الكاميرا الثانية : يوجد أيضًا سينسور 12 ميجا بكسل مزود بعدسة تلي فوتوغرافية هدفها الأساسي التقاط صور البورتريه رغم أنها تدعم 2x optical zoom.تبدو الصور الملتقطة بهذه العدسة رائعة الدقة والوضوح مع مستويات عالية من تعديل الخلفية وطمسها.
  3. الكاميرا الثالثة : في الواقع الهاتف يحتوي على عدسة تلي فوتوغرافية أخرى مقترنة بسينسور 5 ميجا بكسل إنها تتيح 5x optical zoom و hybrid zoom 10x  وdigital zoom 50x ويبدو أن خواص الكاميرا والمميزات الإضافية ترفع من كفاءة و جودة صور الزووم.
  4. الكاميرا الرابعة : نأتي إلى الكاميرا الرابعة وهي عدسة واسعة جدًا مزودة بسينسور 20 ميجا بكسل. هذا السينسور هو أعلى جهاز استشعار اقترن مع عدسة واسعة. وكالعادة الصور فائقة الاتساع وجيدة. لكن يظهر بعض الانحراف الضعيف من ناحية الحواف ولكنه المعتاد مع سينسور العدسات الواسعة.
  5. الكاميرا الخامسة: أخيرًا الكاميرا الخامسة. وهي كاميرا صغيرة بدقة 2 ميجا بكسل وهي مخصصة لالتقاط الصور القريبة مثل الطعام إذا كنت من محبي التقاط الصور القريبة وتواجهك مشكلة صعوبة التقاطها من على بُعد 2 سم فهذه الكاميرا هي الحل.

الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 32 ميجا بكسل ورغم ذلك قد تكون لا تعمل بنفس الدقة ولكنها جيدة جدًا مع صور السيلفي.

الفيديو الضبط التلقائي للصورة يعمل بشكل سريع ومدهش. أيضًا خاصية تحسين المشهد Al. بشكل عام التقاط صورة للفيديو يُعد رائعًا بفضل إعدادات التغيير والتبديل في الكاميرا.

لكن هناك خيارات غير مفهومة. مثلًا ميزة الـ Vlog والتي تساعد على التقاط فيديو للتدوين بسهولة عن طريق تصوير كل مقطع بالتسلسل مما يقلل بشكل أساسي من مرحلة التحرير. مع ذلك لا يتوفر هذا الخيار إلا للكاميرات الخلفية. مما يجعل الوضع عديم الفائدة بالنسبة للتدوين !

وبالمثل لا يتوفر خيار الموديل موفي بين خيارات البورتريه. هذا الخيار يتيح التقاط فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:21  وهي نسبة العرض إلى الارتفاع في معظم الأفلام.

في النهاية رغم أن التقاط الصور من الكاميرات يبدو رائعًا إلا أن التطبيق يذهب إلى الاحباط والإرباك.

البطارية

يحتوي هاتف Xiaomi Mi Note 10 على بطارية تبلغ مساحتها 5260 مللي أمبير، وهي بطارية ضخمة جدًا حتى بالنسبة إلى الهواتف من الفئة المتميزة.

وتُقدّر شركة شاومي عُمر طاقة البطارية إلى يومين وهذا يبدو معقولًا. أما عن الشحن السريع فإن تشغيل البطارية يعمل بقوة 30 وات وهذا يعني لدى البطارية أعلى سرعة شحن يُمكن الحصول عليها ( معظم الهواتف يتم شحنها بقوة 15 وات أو 22.5 وات) ولهذا فإن الهاتف يستغرق في الشحن من 0% إلى 100% 65 دقيقة !

المعالج والذاكرة ونظام التشغيل

المفاجأة أن شرائح المعالج أضعف بكثير مما ينبغي أن تكون في هاتف بإمكانيات رفيعة مثل هاتف Xiaomi Mi Note 10.

على كل يأتي هاتف شاومي بمعالج كوالكم SDM730 سناب دراجون 730G (8 nm) ثماني النواة ( 2×2.2 جيجا هرتز كريو 470 جولد & 6×1.8 جيجا هرتز كريو 470 سيلفر(

تأتي ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6  جيجا رام وهذا أحد الأشياء غير المتوقعة في الهاتف. مع كل هذه الامكانيات توقعنا أن يأتي مع رامات 8 جيجا رام أو 12 جيجا رام من أجل معالجة الصور عالية الدقة.

يعمل هاتف شاومي Mi Note 10 على نظام تشغيل أندرويد 9.0  (Pie) مع واجهة مستخدم MIUI الخاصة بشاومي.

الميموري تأتي في نسخة واحدة 128 جيجابايت مع عدم إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي! وهذه أيضًا خطوة محيرة ومحبطة جدًا.

الخلاصة أن هاتف Xiaomi Mi Note 10 يحتوي على إمكانيات عالية ومميزة يتشارك معها نقاط ضعف قد تقضي على هذه الإمكانيات. لكن البطاقة الرابحة في هذا الهاتف هو سينسور 108 ميجا بكسل.

سعر الهاتف : لم يتم طرح الهاتف في الشرق الأوسط في الوقت الحالي. لكن السعر المطروح بالخارج يصل إلى 604 دولار أمريكي.

تصفح الموبايلات وإكسسوارات الهواتف واستفيد من العروض والخصومات المتاحة الآن على وفر إكس. ولا تنسى التسوق من خلال وفر إكس هو طريق توفير الكاش باك. اشتري أكتر كاش باك أكتر.

Mahmoud M

Add comment