The Savings Seeker Blog

عروض و خصومات عيد الام علي جميع المنتجات من سوق وجوميا

الأم مدرسة إذا اعددتها   أعددت شعبًا طيب الأعراق.                                                                                        

هكذا قال حافظ إبراهيم في قصيدته العلم والأخلاق، قد تكون كلمات بسيطة ولكنها تضمن الاف المعاني والمضامين عن دور الأم في البشرية، فالأبناء ينسبون اسمًا وصلبًا لأبيهم ولكنهم ينتمون للأم في الفعل وفي الخلق، لهذا فهي حقًا مدرسة حيث أنها هي المكان الأول الذي يتعلم منه الطفل دون ان يدري كيف هي الحياة في مقتبل عمره، وهي حبه الأول وهي ملجأه وحصنه، يختبأ في حضنها مما يخيفه ويسعد معها فيما يحب. منها يعرف ما هو الحب، ومنها يتشكل وعيه وفكره ومشاعره، لا تفوت كوبون خصم سوق كوم مصر و أستفيد بأقوى العروض و الخصومات فى يوم الأم .  

كوبون خصم من سوق وجوميا عند شراء هدايا عيد الام بأقل الاسعار jumia egypt coupon    

بدأ الاحتفال بعيد الأم بشكله المتعارف عليه حاليًا حين قامت سيدة تدعى “انا جارفيس” عام 1908 بإحياء ذكرى والدتها المتوفاة التي كانت دائمًا ما تقول “في وقت ما، وفي مكان ما، سينادى شخص ما بفكرة الاحتفال بعيد الأم”، حيث أن “أنا” حين توفت والدتها اقسمت على انت تحقق امنيتها، واستمرت في سعيها لتحقيق ذلك حتى اقر الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون في 9 مايو من سنة 1914 قانونًا يطبق في كافة الولايات المتحدة الامريكية بتحديد يوم يخصص لتذكر دور الأم يخلده واطلق على هذا اليوم يوم الأم أو Mother’s Day يتم الاحتفاء به في يوم الأحد الثاني مايو في كل عام..

تسوق مع أقوى عروض وخصومات على الساعات من جوميا

ولم تكتف “آنا” بذلك بل استمرت في كتابة الخطابات، وإلقاء الكلمات التي تنادي فيها بأن يكون هذا العيد عيداً عالمياً تحتفل به كل شعوب العالم وليس أميركا فقط، وقبل وفاتها في عام 1948م تحقق حلمها الذي كان يراودها وانتشرت الفكرة في جميع أنحاء العالم حيث أخذت تحتفل به أكثر من 40 دولة علي مستوى العالم.

وبدأ عيد الأم في مصرعندما قام علي أمين – مؤسس جريدة الأخبار مع تؤامه مصطفى أمين –  باقتراح فكرة أن يكون هناك يومًا في كل عام يخصص للاحتفاء بالأم ودورها الجوهري في الحياة، قائلا في مقاله اليومي الشهير “فكرة”: لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق.

ثم حدث أن قامت إحدى الأمهات بزيارة للراحل مصطفى أمين في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من اجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً، فكتب علي أمين في عموده الشهير “فكرة” يقترح فيه أن يتم تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها، فانهالت الخطابات لتشجع الفكرة، واقترح البعض أن يخصص أسبوع للأم وليس مجرد يوم واحد، ورفض آخرون الفكرة بحجة أن كل أيام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط، لكن أغلبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، وبعدها تقررأن يكون يوم 21 مارس ليكون عيداً للأم، وهو أول أيام فصل الربيع؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

هو الـ21 من مارس سنة 1956، وسرعان ما حذت باقي الدول العربية حذو مصر بتحديد هذا اليوم في كل عام عيدًا للأم.

ولترويج المناسبة بشكل أكبر قامت الدولة المصرية بإصدار طابع بريدي عام 1957 وضع عليه تاريخ الـ21 من مارس وكتب عليه عيد الأم

وسرعان ما بدأ الـ21 مارس بالترسخ في وجدان الشعب المصري كيوم مخصص للإحتفال بالأم، وتم في عام 1958 اصدار الأغنية الخالدة “ست الحبايب يا حبيبة” لفايزة أحمد وتأليف حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب، التي دائمًا تبث في محطات الراديو وقنوات التلفيزيون طوال يوم عيد الأم حتى يومنا هذا.

إذن كيف سنحتفي بأمهاتنا في عيدهن هذا العام؟

لايمكن اعتبار عيد الأم هو اليوم الوحيد المخصص لإهداء الأم أي هدية مهما بلغت قيمتها وإن هكذا قد ادينا الواجب نحو امهاتنا.

إن الأم لا تنتظر منك هدية، إذن لا تتخيل أنه مهما زادت قيمة الهدية التي ستحضرها لها بأن رضاها سيزيد عنك، إن أهم شئ يجب أن تضعه في الاعتبار هو أنك إذا كنت بارًا بأمك وتقوم بارضاءها فإنك هكذا تكون قد اسعدتها.

وتحتفل جوميا معنا هذا العام بعيد الأم من خلال تقديم عروض “هدية تفرحها” على جميع المنتجات التي من الممكن ان تكون هدية للأم في يومها.

إذا كنت تريد ان تهادي والدتك شيئًا قد يفيدها في حياتها المنزلية واليومية من عالم المطبخ من آلات وأدوات و قد تكون العطور من الهدايا المميزة لوالدتك في عيد الأم أو يمكنك أن تتحقق من عروض الساعات.

 

أما عن سوق.كوم فيحتفل بالأم عن طريق عروض “شكراً  لأنك أمي” إليك بعض من العروض من خلال كوبون خصم سوق كوم مصر:

تقدم سوق.كوم عروض عديدة يمكن أن تكون هدية للأم في عيدها ومنها خصومات تصل إلى %50 على الأجهزة الكهربائية وخصومات تصل إلى %70 على الأزياء.

كما تقدم خصومات تصل إلى %20 على الموبايلات واكسسواراتها و خصومات تصل إلى %18 على هاواوي.

وإخيراً وليس آخراً تقدم خصومات تصل إلى %50 على منتجات المطبخ والمنزل.

إذا لم تجد ماتريد في هذه العروض يمكنك الإطلاع على باقي عروض “شكراً لأنك أمي“.

كل عام وجميع الأمهات بخير.

Add comment